السلطات السعودية تعتقل امرأة يمنية أثناء تأديتها لمناسك العمرة في الحرم المكي

شباط/فبراير 02, 2023

اعتقلت السلطات السعودية امرأة يمنية أثناء تأديتها مناسك العمرة في الحرم المكي.

وبحسب وثائق نشرت، فإن السلطات السعودية اعتقلت المواطنة "مروة عبد ربه الصبري" بسبب قولها: "أنتم يا السعوديين دمرتم بلدنا"، رداً على كلام موظفة سعودية بالحرم قالت، إن "اليمنيين ليسوا طيبين".

وأوضحت الوثائق المنشورة، أن الصبري ذهبت إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة في الحرم المكي، وفي الطريق اوقفتها نقطة تفتيش الحرم المكي، وسألها الشرطية السعودية هل انت يمنية؟ 

وذكرت أن الصبري ردت على سؤال الشرطية السعودية قائلة: نعم أنا من اليمن التي دمرتها المملكة، فقام الأمن السعودي باعتقال المرأة لينتهك بذلك حرمة مكان مقدس وصفه الله من دخله كان امناً. 

وتحت هاشتاج #اطلقوا_اليمنية_مروة_الصبري ندد نشطاء يمنيون، بما وصفوه بالاعتقال التعسفي الذي طال المرأة اليمنية مروة عبد ربه الصبري من قبل السلطات السعودية أثناء تأديتها لمناسك العمرة، معتبرين أن السعودية لم تحترم المناسك المقدسة او البيت الحرام ولا حتى الأشهر الحرم. 

وأكد النشطاء في حملة تضامن مع المراة الصبري، أن السلطات السعودية حولت شعيرة العمرة إلى مصيدة للمسلمين، وزيارة بيت الله الحرام مغامرة خطيرة.

الناشط السياسي، معاذ الشرجبي، كتب في تغريدة له على تويتر: "لم يحترموا المناسك المقدسة او البيت الحرام ولا حتى الأشهر الحرم، لم يردعهم الوازع الديني او الاخلاقي تجاه ضيوف الرحمن ولم تمنعهم حتى الاعراف والاخلاق العربية الأصيلة تجاه النساء .."

وأضاف الشرجبي: "بالله عليكم من اي طينة أنتم وماهي الجينات التي تحملونها!!"

وقال بشير الديلمي: "مروة الصبري امرآه يمنية مسلمة ذهبت لزيارة بيت الله الحرام والعمرة لم تعلم أن ظلم مملكة بني سلول لها بالمرصاد لاعتقالها وسجنها بسبب كلمة حق تفوهت بها بعد استفزازها من حراسة الحرم بقولها (انتم يا اليمنيين ما انتم طيبين) فردت بغضب انتم يا السعوديين دمرتم بلدنا، وهذا واقع".

 فيما وجهت الناشطة، نبيلة محمدنداء إلى منظمات حقوق الإنسان، قالت فيه: إن "قضية اليمنية مروة الصبري التي اعتقلتها السلطات السعودية خلال أدائها العمرة من صميم عملكم".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro