الحوثيون يهددون بتوسيع دائرة الصراع في حال استمرت الحرب الأمريكية الإسرائيلية على غزة

تشرين2/نوفمبر 05, 2023

هددت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، بأن دائرة الصراع في المنطقة "ستتسع" طالما استمرت الولايات المتحدة في دعم إسرائيل لمواصلة "جرائم الإبادة" في قطاع غزة. 

جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الجماعة محمد عبد السلام، نشرتها قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين. 

وقال عبد السلام: "على (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني) بلينكن أن يدرك أن دائرة الصراع سوف تتسع، طالما استمرت أمريكا في منح إسرائيل الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة". 

ودعا العرب إلى دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة "لتحقيق حقوقه المشروعة". 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت قبل أيام، إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة "على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة". 

كما توعد المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، آنذاك، "باستمرار قواتنا في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي (على غزة)". 

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوما "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها 9500 فلسطيني، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية. 

بينما قتلت "حماس" منذ هجوم عناصرها على مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية بغلاف قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل. 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro