لقاء يجمع وزير الدفاع السعودي برئيس وأعضاء الرئاسي اليمني لبحث خارطة طريق بين الأطراف اليمنية

تشرين2/نوفمبر 15, 2023

قال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إنه التقى اليوم الأربعاء، برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، لبحث التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية.

وكتب بن سلمان على حسابه في منصة (إكس) : "بتوجيه من سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التقيتُ فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي. نقلت لهم تحيات القيادة، وتمنياتها للجمهورية اليمنية الشقيقة وشعبها الأمن والاستقرار والنماء".

وأضاف أنه استعرض مع العليمي "الجهود المبذولة في الشأن اليمني، وبحثنا التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ لإنهاء الأزمة بإشراف الأمم المتحدة".

وأكد سلمان "استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي"، مشددا على "أهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول لسلام شامل ودائم".

كما أكد رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، دعمهم الكامل للمساعي السعودية من اجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية في البلاد، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

وفي وقت سابق قالت مصادر مطلعة على المشاورات الجارية في العاصمة السعودية الرياض، إن النقاشات الحالية تدور حول الجوانب الاقتصادية والإنسانية.

وأضافت المصادر لـ"المصدر أونلاين" أن هذه النقاشات هي استكمال لماراثون طويل من المباحثات التي جرت في الرياض ومسقط بين الحوثيين والقيادة السعودية وإنه من المرتقب صدور إعلان يتضمن نتائج هذه المناقشات، والتي قالت إنها تتجنب الخوض في الجانب السياسي حتى اللحظة.

وكان مصدر حكومي قال أمس الثلاثاء لـ"المصدر أونلاين" إن مجلس القيادة الرئاسي استدعي بجميع أعضائه إلى الرياض، وسط توقعات بارتباط هذه الدعوة بتطورات ملف المشاورات الجارية بشأن عملية السلام في البلاد.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، التقى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في الرياض، في لقاءين منفصلين، المبعوث الأممي هانس جروندنبرج، والمبعوث الأمريكي الى اليمن تيموثي ليندركينغ، وناقشا جهود عملية السلام في البلاد، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro