الجيش الأمريكي: السفينة المستهدفة من الحوثيين الاثنين كانت متجهة لإيران

شباط/فبراير 13, 2024

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، إن سفينة "ستار آيرس" التي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية استهدافها، أمس الاثنين، كانت متجهة نحو إيران.

وذكرت "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس"، أنه "في 12 فبراير (شباط الجاري) من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحا (+3 تغ)، أطلق مسلحون حوثيون صاروخين من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه باب المندب باتجاه سفينة ستار آيرس".

وأضافت أن ستار آيرِس هي "سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال، وكانت تعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل، وتتجه نحو ميناء بندر إيمان الخميني في إيران".

ووفق "سنتكوم"، فقد تعرضت السفينة لأضرار طفيفة وما زالت صالحة للإبحار، كما أنه لم يسجل وقوع إصابات بين طاقمها.

والاثنين، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن قوات الجماعة "قامت باستهداف سفينة ستار أيرس (Star Iris) الأمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro