الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية وسفن حربية أمريكية

آذار/مارس 04, 2024

أعلنت جماعة الحوثيين تنفيذ عمليتين استهدفتا سفينة "إسرائيلية" وسفن حربية أمريكية في البحرين العربي والأحمر، "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن"، حد قولها.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، في بيان نشره اليوم الاثنين، إن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY) في البحرِ العربي، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وكانت شركة الأمن "أمبري" وهيئة عمليات التجارة البحرية (UKMTO) البريطانيتين، قد أكدتا، في وقت سابق، وقوع الحادثة على بعد 91 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن، وأن السفينة المستهدفة هي سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا تابعة لإسرائيل في طريقها

من سنغافورة إلى جيبوتي، إلا أن أي من الوكالتين لم تكشفا عن اسمها.
وأوضح سريع، أن هذه العملية "تأتي بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر".

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين أن جماعته ستواصل تصعيد هجماتها ضد السفن الحربية وغير الحربية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب، ومنع الملاحة الإسرائيلية "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro