المجلس الانتقالي يهاجم الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية ويندد باجتماعها في عدن

نيسان/أبريل 30, 2024

ندد المجلس الانتقالي الجنوبي بما أسماه "محاولات إعادة إحياء الأحزاب اليمنية لنفسها، عقب فشلها في عقر دارها، مستغلة مساحة الحرية والاستقرار التي تعيشها عدن".

وعقدت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي - المدعوم إماراتيا - المنضوي في إطار الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل/نيسان، برئاسة نائب رئيس الهيئة خالد بامدهف.

كانت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية أقرت في اجتماع لها بمدينة عدن، نهاية أبريل/نيسان، على تشكيل ما أسمته تكتل سياسي وطني واسع، للدفع بعملية إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، في إطار خلاصة من "سبع نقاط، في مقدمها القضية الجنوبية كقضية رئيسة ومفتاح لمعالجة كل القضايا الوطنية"، حسب ما أوردته وكالة سبأ الرسمية. 

وأكدت الهيئة السياسية التابعة للانتقالي، أن القضية الوطنية الجنوبية "قضية شعب ووطن وهوية، لا نقبل المساومة أو الاستنقاص والتصنيفات القاصرة من تلك الأحزاب المأزومة"، حد تعبيرها.

كما أكدت رفضها لـ"كل المخرجات التي أعلنها لقاء الأحزاب"، وصفتها بـ"محاولة إنعاش جثة ميتة، حيث تخلت تلك الأحزاب ذاتها عن واجباتها وقواعدها الشعبية في محافظات الشمال وتركتهم لقمة سائغة لمليشيات الحوثي الإرهابية".

وحذرت الهيئة الجنوبية من مغبة استمرار تلك الأحزاب بتحركاتها الاستفزازية لشعب الجنوب، معتبرة أن أي لقاء من هذا النوع ستعيد الأمور للمربع الأول من الصراع، وتعطل جهود السلام، وفق ما جاء.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro