المجلس الانتقالي يمنع فعالية شبابية أخرى في عدن

آب/أغسطس 15, 2024

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي رفضه القاطع لما أسماه الأنشطة السياسية للأحزاب غير الجنوبية، مؤكدًا عدم سماحه بممارسة أي أنشطة سياسية خارج إطار الميثاق الوطني الموقع من قبل المكونات والأحزاب الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الجنوبي 2023.

وفي السياق، أكد مصدر محلي لـ تعز تايم،" بأن قوات الانتقالي المكلفة بحماية فندق "كورال" في عدن أغلقت القاعة المخصصة للفعالية ومنعت المشاركين والضيوف من دخول الفندق، صباح اليوم الخميس.

وأشار المصدر إلى أن الفعالية كانت من تنظيم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للشباب، وبدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وقد تم تنظيم فعاليات مشابهة في محافظات تعز، حضرموت، ومأرب.

ويوم الإثنين الماضي، اقتحمت قوات الانتقالي فعالية "منتدى الشباب الفاعلين ٣" المدعومة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي بمناسبة اليوم العالمي للشباب، ما أدى إلى إفشال الفعالية.

ويأتي منع هذه الفعاليات في سياق سلسلة من الإجراءات التي اتخذها المجلس الانتقالي خلال الفترة الماضية لمنع إقامة عشرات الفعاليات في عدن، حيث جدد المجلس أمس الأربعاء رفضه لعقد أي نشاط سياسي تنظمه "أحزاب سياسية معادية".

وقال علي الكثيري، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية التابعة للمجلس، إن القوى المعادية للجنوب تعمل بشكل دؤوب على استهداف القوات المسلحة الجنوبية والأمن، داعياً شعب الجنوب إلى التكاتف لمواجهة أي تحركات مشبوهة والتصدي للشائعات.

ونفى الانتقالي صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام بشأن اقتحام مسلحين مكتبًا تابعًا لمجلس القيادة الرئاسي في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro