غروندبرغ يختتم مباحثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين حول آخر التطورات في اليمن

تشرين1/أكتوير 19, 2024

اختتم المبعوث الأممي هانس غروندبرغ مباحثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، حول آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز عملية سياسية شاملة وسط التصعيد العسكري الإقليمي الذي يقوّض فرص السلام.

وشدد غروندبرغ خلال المناقشات على ضرورة الحفاظ على التقدم الذي أحرزته الأطراف من خلال التزاماتها بالوصول إلى وقف إطلاق نار شامل، وتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف المفاوضات السياسية.

وأكد أهمية الدعم الإقليمي والدولي الموحد والمستمر لمساعدة الأطراف على استكمال خارطة الطريق الأممية والبناء على تلك الالتزامات، مجددا دعوته للحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات.

في الأثناء، شدد وزراء دفاع مجموعة الدول السبع، على ضرورة وقف الحوثيين إجراءاتهم التصعيدية التي قالوا إنها تزيد من عدم الاستقرار الإقليمي، مطالبين إياهم بالإفراج الفوري عن السفينة "جلاكسي ليدر" وطاقمها.

ودعا الوزراء في البيان الختامي لاجتماعهم في إيطاليا، إيران الامتناع عن تقديم الدعم للحوثيين وغيرهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي قد تزعزع استقرار المنطقة وتؤدي إلى عملية تصعيد غير منضبطة.

وأدانوا الهجمات الحوثية على السفن التجارية، مؤكدين على التزامهم بالحفاظ على حرية الملاحة وحماية الممرات البحرية والدفاع عن البحارة والسفن من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.غروندبرغ يختتم مباحثات مع مسؤولين أمريكيين ويطالب بدعم دولي لتنفيذ خارطة الطريق باليمن

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro