إليك كل ما تريد معرفتة عن كلاسيكو الأرض اليوم بين ريال مدريد وبرشلونة

كانون2/يناير 15, 2023

تتجه أنظار العالم مساء اليوم، صوب ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وذلك لمتابعة القمة المنتظرة والتاريخية بين ريال مدريد الإسباني وغريمه التقليدي برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.


وانطلقت منافسات كأس السوبر الإسباني على ملعب استاد الملك فهد الدولي يوم الأربعاء الماضي، بفوز ريال مدريد على فالنسيا 4 - 3 بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي بعد نهاية المباراة بالتعادل 1 - 1.

ثم شهدت المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي فوز برشلونة على ريال بيتيس 4 - 2 بضربات الجزاء الترجيحية، الخميس، بعد نهاية المباراة بالتعادل 2 - 2.

ولم يظهر ريال مدريد بأفضل مستوياته في مواجهة فالنسيا، لكنه استطاع تجاوز العقبة والتأهل للنهائي ليقف على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب وينفض غبار الهزيمة التي تعرض لها أمام فياريال 1 - 2 يوم السبت الماضي، في الدوري الإسباني.

ويتنافس ريال مدريد حالياً في 4 مسابقات، حيث إنه إلى جانب الدوري الإسباني، يستعد للقاء فياريال يوم الخميس المقبل، في دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا، كما يستأنف مشواره في دوري أبطال أوروبا في فبراير (شباط) المقبل، حينما يحل ضيفاً على ليفربول الإنجليزي في دور الستة عشر.

وسبق لريال مدريد الفوز على برشلونة خلال هذا الموسم، حيث تغلب عليه 3 - 1 في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وبالتالي قد يتحلى بالأفضلية من الناحية المعنوية قبل مباراة اليوم، وهو ما أكده تشافي المدير الفني لبرشلونة.

وحرص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على زيارة زملائه القدامى في ريال مدريد الإسباني مع مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي في العاصمة السعودية الرياض، وذلك قبل مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة.

وربما لم يكن عدم زيارة رونالدو لزملائه القدامى في الفريق الملكي، خصوصاً أن ريال مدريد يتدرب في مركز تدريبات فريقه النصر.

ورغم ذلك، تلقى النجم البالغ من العمر 37 عاماً، استقبالاً حاراً من زملائه في فريقه السابق أثناء التدريبات استعداداً لمواجهة برشلونة.

وشاهد رونالدو تدريبات الفريق وتقابل مع نجوم ريال مدريد، حسبما قال النادي الإسباني، وربما يكون النجم البرتغالي قادراً على حضور المباراة.

وشهدت زيارة رونالدو حديثاً بينه وبين النجم السابق لريال مدريد البرازيلي روبرتو كارلوس، حيث ظهر الأخير كذلك في التدريبات.



ويتطلع برشلونة عبر مواجهة اليوم للثأر لهزيمته الماضية أمام ريال مدريد، وكذلك العودة لمنصة التتويج بلقب كأس السوبر للمرة الأولى منذ عام 2018، حيث خسر أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر لموسم 2020 - 2021.

ويأمل برشلونة، الذي يتصدر الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد، ويستعد أيضاً لخوض دور الستة عشر بكأس ملك إسبانيا، في تعزيز صدارته لقائمة الفرق الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر.

وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها كأس السوبر بالمملكة كجزء من اتفاقية تستمر حتى عام 2029.

ومنذ أن تغير نظام البطولة إلى التجمع بدلاً من مباراة واحدة، لم يحقق برشلونة اللقب ووصل إلى النهائي مرة واحدة، مقابل لقبين لغريمه ريال مدريد.

ويتطلع ريال مدريد حامل اللقب إلى معادلة رقم برشلونة المتوج بكأس السوبر الإسباني 13 مرة، حيث أحرز ريال مدريد اللقب 12 مرة آخرها في العام الماضي.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة المصغرة التي باتت تتألف من 4 فرق بدلاً من مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس (أو وصيف الدوري في حال كان بطل الكأس ذاته)، في جدة مطلع 2020 وتوج بها ريال مدريد إثر فوزه على جاره أتلتيكو بركلات الترجيح.

لكنها انتقلت إلى إشبيلية في العام التالي، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وكان اللقب من نصيب أتلتيك بلباو الذي تغلب على برشلونة 3 - 2 في التمديد.

وعادت أوائل 2022 إلى السعودية، تحديداً إلى الرياض، وتوج ريال مدريد بطلاً مرة أخرى بفوزه 2 - صفر على بلباو في النهائي على ملعب الملك فهد.

وتأتي استضافة السعودية لهذا الحدث الرياضي ضمن مبادرة استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، التي تهدف من خلالها وزارة الرياضة إلى التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة.

وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم الدرعية 2022، قد طرحت تذاكر مباريات كأس السوبر الإسباني، التي تنظمها وزارة الرياضة في الفترة من 11 إلى 15 يناير (كانون الثاني) الحالي، للمشجعين وعشاق كرة القدم من داخل السعودية وخارجها عبر الموقع الرسمي لموسم الدرعية.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 15 كانون2/يناير 2023 12:31
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro