الفيفا: السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

تشرين1/أكتوير 31, 2023

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الثلاثاء، إن السعودية هي الاتحاد الوحيد لكرة القدم الذي تقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2034 بحلول الموعد النهائي المحدد لاستقبال خطابات النوايا.

وكان الفيفا قد دعا دول آسيا ومنطقة أوقيانوسيا لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر.

وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض مباشرة بعد إعلان الفيفا في الرابع من أكتوبر.

وقالت أستراليا، الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة لتصبح السعودية المرشحة الوحيدة.

ومنح الفيفا حق تنظيم كأس العالم 2030 للمغرب والبرتغال وإسبانيا كما تستضيف أوروجواي والأرجنتين وباراجواي مباريات ضمن الاحتفال بمئوية البطولة.

وقال “فيفا” في بيان رسمي: “كما منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح”.

وأضاف: “حيث يتوقّع إعلان الدولة/ الدول المستضيفة خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم المتوقع إجراءه في الربع الرابع لعام 2024”.

وستُجري إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس فيفا سابقاً.

وسيركز الحوار على المجالات التي حظيت بالأولوية في الرؤية العامة لهذا الحدث وأبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان.

وسينشر “فيفا” في وقت لاحق تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر FIFA بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro