مسؤول محلي يكشف لـ تعز تايم تفاصيل استئناف العمل في طريق تعز - التربة وأسباب تعثر المشروع

كانون2/يناير 28, 2023

أكد مسؤول محلي في تعز لتعز تايم، أن العمل في طريق تعز التربة استؤنف في جزئين من الطريق في حين لم يستأنف في الثالث.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة تعز عبد الحكيم الشميري، لـ تعز تايم أنه تم البدء في سفلتة الجزء الأول من طريق تعز التربة في حين تم رش الجزء الثاني بالمواد التي تسبق الأسفلت.

وتوقع مدير مكتب الأشغال أن يتم الانتهاء من المشروع خلال مدة أقصاها أربعة أشهر شريطة عدم تعرضه لأي ارهاصات.

وأرجع الشميري أسباب تعثر المشروع لوجود قصور في الدراسات وعدم اعتماد نفقات جانبية ولذلك توقف المقاولون عن العمل ولم يستأنفوه إلا بعد اعتماد تلك النفقات.

وكانت السلطات المحلية في محافظة تعز قد سلمت في أواخر أبريل من العام 2022 شركات المقاولات الموكل إليها تنفيذ المشروع ،وذلك بعد ان تم التوقيع معها في عدن على عقود التنفيذ وذلك من قبل وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية، المهندس مهيب الحكيمي.

وتوزّعت مهام تنفيذ طريق تعز التربة على ثلاث شركات مقاولات وهي شركة آرام ستار للمقاولات وكلفت بإنجاز المقطع الأول من جولة الصقر وحتى مفرق يفرس فيما كلفت شركة علي المليكي بإصلاح المقطع الثاني للطريق وذلك من مفرق يفرس وحتى الصافية كما أوكل لشركة الخضيري للمقاولات تنفيذ الجزء الثالث من الطريق وذلك من الصافية وحتى التربة.

ويعاني المسافرون والمركبات وسائقيها منذ سنوات من رداءة طريق التربة تعز وهي معاناة تواصلت أثناء تنفيذ المشروع وتفاقمت مع تعثره و الذي أثارت سخطاً واسعاً خصوصاً مع تدفق الغبار وعدم تسوية الردميات ورشها بالزيوت على الأقل.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 28 كانون2/يناير 2023 20:10
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro