تعز تحيي الذكرى الثانية لرحيل المناضل نشوان نعمان

حزيران/يونيو 20, 2023

إحياء للذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الوطن نشوان نعمان الذبحاني مدير عام مكتب شؤون المغتربين بمحافظة تعز، أقيمت اليوم، بمدينة تعز، فعالية تأبينية نظمتها أسرة الفقيد ورفاقة وأصدقائه، بعنوان نشوان نعمان.. رجل بتوقيت اللحظة التاريخية.

وأشاد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، في كلمته بالفعالية، بمناقب الفقيد نشوان نعمان وادواره النضالية الوطنية في المعركة الوطنية ضد انقلاب مليشيات الحوثي، ونجاحات الفقيد الإدارية والاجتماعية، كمدير عام مكتب شؤون المغتربين في المحافظة ورئيس مجلس إسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكد شمسان أن الفقيد مثل نموذجًا للمناضل الصادق وجسد بحق رجل اللحظات التاريخية، لافتا إلى أن الفقيد تخلى عن استثماراته ومشاريعه الخاصة كرجل أعمال وكرس جهوده في مقاومة الانقلاب الحوثي وقواته وخاض دروب النضال بكل شجاعة واقتدار.

من جهته أكد نعمان نشوان نعمان في كلمة أسرة الفقيد على القيم والمثل الإنسانية العليا لوالده والأهداف التي تمسك بها، مشددًا على أهمية التمسك بها ومواصلة النضال لاستكمال تحرير تعز وإنهاء الحصار المفروض على المدينة.

بدوره أشاد أركان حرب محور تعز العسكري العميد الركن عبدالعزيز المجيدي بالأدوار البطولية للفقيد نشوان نعمان، مؤكداً أنه لم يغب يومًا عن الأحداث النضالية السياسية والعسكرية وكان دوماً في مقدمة الصفوف.

وفي كلمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، ذكّر سكرتير الدائرة السياسية بمنظمة الحزب فهمي محمد بالأدوار السياسية للفقيد الذي كان واحدًا من أبرز قيادات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظة، مشيدًا بسجله النضالي المتفرد.

وعبر رئيس الدائرة الاعلامية للتجمع اليمني للإصلاح أحمد عثمان في كلمة الأحزاب السياسية عن فداحة الخسارة التي لحقت بتعز وصفها السياسي إثر وفاة الفقيد نشوان نعمان، مؤكدًا أن الفقيد كان من أبرز رجال التوافقات السياسية في المحافظة.

وطالبت اللجنة التحضيرية في كلمتها، السلطة المحلية في المحافظة بضرورة متابعة ملف قضية الفقيد، وإطلاق أسم الفقيد نشوان نعمان الذبحاني على أحد معالم المدينة تخليدًا لدوره النضالي وتضحياته العظيمة في سبيل الجمهورية.

وشهدت الفعالية استعراض فيلمًا وثائقيًا عن الفقيد وأدواره السياسية والعسكرية والانسانية إلى جانب إصدار كتاب توثيقي يحمل عنوان الفعالية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro