جموع غفيرة في تعز تؤدي صلاة الغائب على الشهيد البطل محمد السناوي ورفاقه

أيار 31, 2024

أدى جموع غفيرة من أبناء محافظة تعز، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على الشهيد البطل محمد صادق السناوي ورفاقه، الذين سطروا ملحمة بطولية كبدت المليشيا الحوثية الإجرامية خسائر في مديرية ماوية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.


وعقب صلاة الجمعة بجامع السعيد وسط المدينة، أقيمت صلاة الغائب على الشهيد السناوي ورفاقه بحضور وكلاء المحافظة، ورئيس عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق، وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، ومدراء المديريات، وحضور شعبي كبير تكريماً للشهيد السناوي ورفاقه.

وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، أن الحضور الرسمي والشعبي الكبير يعد تكريماً للشهيد السناوي الذي خاض ورفاقه ملحمة بطولية نادرة في مواجهة المليشيات الإرهابية في مديرية ماوية التي تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية الارهابية وتكبيدهم خسائر كبيرة ..معتبراً أن هذه المواجهة بالاسلحة الشخصية مؤشر لمدى السخط والاحتقان والرفض الشعبي لهذه المليشيات التي قتلت اليمنيين واغرقت الوطن في الدمار والخراب لخدمة الاطماع الايرانية.

وأشاد الوكيل المخلافي، بتوجيهات الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واهتمامه بالشهيد ورفاقه ومعالجة أوضاعهم تكريماً لهم وتقديراً لادوارهم البطولية وتضحياتهم الجسيمة لاسقاط الإمامة ومشروعها الانقلابي المدعوم من إيران .

ودعا وكيل محافظ تعز، الجميع إلى التلاحم والتكاتف والاصطفاف بجانب الجيش الوطني، لإنقاذ المواطنين من جحيم المليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستعادة المؤسسات، وتحرير كامل التراب اليمني من هذه المليشيا الحوثية الإرهابية .


وفي وقت سابق وجه وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، بتكريم يليق بـ "الشهيد البطل محمد صادق السناوي"، الذي قاوم جماعة الحوثي حتى مقتله في مديرية ماوية بمحافظة تعز.



وأجرى العليمي وقتها اتصالات بمحافظ تعز نبيل شمسان، ومدير مديرية ماوية عبدالجبار الصراري، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة مراسم عزاء، وتغطية إعلامية لائقة بتضحيات "السناوي" ورفاقه.



وتضمنت التوجيهات الرئاسية، منح عائلة "محمد صادق السناوي" قطعة ارض، ومساعدة مالية لبناء منزل لها، إضافة الى التكفل بتكاليف مراسم العزاء، وصرف مساعدات أخرى لرفاقه الثلاثة الذين قتلوا الى جانبه، فضلاً عن اعتماد رواتب شهرية لهم جميعاً ضمن "شهداء القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية".



وجاء الإعلان عن هذه التوجيهات، في اعقاب وصول عائلة السناوي الى مدينة تعز، استعداداً لإقامة مراسم العزاء المقررة الجمعة المقبلة، تقديراً له ولرفاقه، وتضحياتهم الجسيمة في معركة الشعب اليمني ضد جماعة الحوثي على طريق استكمال استعادة مؤسسات الدولة، واسقاط الانقلاب المدعوم من النظام الإيراني.  
 
وقتل "السماوي" ورفاقه، بمواجهات مسلحة مع حملة حوثية في مديرية "ماوية" في الـ 11 من مايو الجاري، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من عناصر جماعة الحوثي بينهم قياديين.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 31 أيار 2024 15:06
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro