مسلحون يعتدون على سوق السمك في تعز Featured

تشرين1/أكتوير 01, 2024

أقدمت مجاميع مسلحة اليوم الثلاثاء بالاعتداء على سوق الأسماك بحي زيد الموشكي في مدينة تعز بعد تكليف أفراد من الشرطة العسكرية بحماية السوق.

وقال شهود عيان، إن المدعو عبدالملك العلواني وهو جندي في اللواء 170 دفاع جوي وشقيق المُكلّف السابق بحراسة السوق طه العلواني، أقدم صباح اليوم برفقة 20 مسلح على مهاجمة السوق والقيام بنهب أسماك من الباعة بمبلغ 150 ألف ريال.

وذكر الشهود، أن حادثة الاعتداء على السوق تعد الثانية خلال يوم واحد على قيام العلواني بمهاجمة السوق وتهديد الباعة بإغلاق السوق احتجاجا على استبدالهم بحراسة تابعة للشرطة العسكرية.

ووثقت كاميرات المراقبة في السوق لحظة انتشار المسلحين وترهيب الباعة بالسلاح.

يشار إلى أنه قبل ثلاثة أعوام تعرض سوق الأسماك للاعتداء من قبل مسلحين وفي أعقاب ذلك كلفت قيادة اللواء 170 دفاع جوي طه العلواني مع مجموعة من الأفراد بتولي حراسة السوق.

وبحسب الباعة فإن "العلواني وأفراده منذ تولوا هذه المهمة مارسوا العديد من الاختلالات والاعتداءات على بائعي الأسماك وصادروا عليهم أسماك ومبالغ مالية دون القيام بمهامهم في حراسة السوق في بعض الأحيان رغم البلاغات المتكررة لقيادة اللواء بتلك الممارسات لكنها بلا فائدة".

ومع تزايد تلك الاعتداءات تم تكليف أفراد من الشرطة العسكرية بحراسة السوق الأمر الذي دفع العلواني ومسلحيه بالقيام باستفزازات تهدف لإغلاق السوق وسط غياب تام لدور الجهات العسكرية والأمنية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 02 تشرين1/أكتوير 2024 00:01
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro