استقالات في طاقم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب حرب غزة

آذار/مارس 04, 2024

تحدثت القناة (14) الإسرائيلية، يوم الأحد، عن استقالات واسعة أخيراً في طاقم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، على خلفية نتائج الحرب في قطاع غزة.


وحسب القناة، فإنّ "الرجل الثاني في طاقم هاغاري، موران كاتس، وعدداً كبيراً من المسؤولين في نظام المعلومات التابع له، قدموا استقالاتهم على خلفية الحرب في غزة".


ووفق القناة ذاتها، كان من بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضًا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي، الجنرال ريتشارد هيشت.


وأوردت تقارير إسرائيلية خلال الشهور الأخيرة أنباء عن خلافات عميقة بين المستوى السياسي (الحكومة) وجيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب إدارة الحكومة للحرب وخطتها لما بعد العدوان في قطاع غزة.


كما يشهد مجلس الحرب الإسرائيلي (كابينت الحرب) خلافات مع رئيس الحكومة بينامين نتنياهو حول إدارة الحرب وتفاصيل صفقة التهدئة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس، كان آخرها ما ذكرته قناة "كان 11" العبرية، مساء الأحد، أن المجلس رفض الموافقة على شرط نتنياهو الحصول على قائمة المحتجزين الأحياء لدى حماس في بداية المحادثات من أجل التقدم في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.



وذكرت القناة أن جهات في "الكابينت" لم تسمّها وجهت انتقادات لنتنياهو، واعتبرت أنه لم يكن عليه وضع هذا الطلب في بداية المحادثات، مشيرة إلى أن الاتفاق على القائمة في الصفقة السابقة جرى قبل فترة قصيرة من نهاية المفاوضات.


ونقلت القناة عن مصدر مطّلع على المفاوضات لم تسمّه قوله إن "الحديث عن خطوة غير ضرورية تجعل من الصعب دفع المفاوضات إلى الأمام".


وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، لتمثل إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro