تطورات مأرب.. حريب تحت سيطرة الجيش والأنظار على الجوبة والعبدية

كانون2/يناير 25, 2022

أعلن الجيش اليمني، انتهاء عملية تحرير مديرية "حريب" بمحافظة مأرب شرقي البلاد، بعد سيطرته على مركز المدينة، وطرد عناصر الحوثي منها.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أصيل السقلدي، مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية (تابعة للجيش)، على حسابه بموقع "تويتر".

و"حريب" هي أولى مديريات محافظة مأرب التي يتم استعادة السيطرة عليها، بعد سيطرة جماعة الحوثي عليها مع مديريات العبدية والجوبة في سبتمبر/ أيلول 2021 والتي انتقلت الأنظار إليها عقب تحرير حريب حيث من المتوقع أن يتم استعادتها هي الأخرى خلال الأيام القادمة.

وقال السقلدي: "ألوية العمالقة الجنوبية تحرر مديرية حريب بالكامل وتكبد جماعة الحوثي خسائر فادحة"، دون تفاصيل إضافية.

وفي السياق، قال سكان محليون إن ألوية العمالقة الجنوبية، أحكمت سيطرتها على مركز المديرية، بمشاركة طيران التحالف العربي.

وأوضحوا أن قوات العمالقة قامت فور سيطرتها على المدينة، بعملية تمشيط واسعة طالت بعض التباب والجبال القريبة، وواصلت زحفها باتجاه منطقة "الوسيعة"، على الطريق المؤدي إلى مركز محافظة مأرب.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول ما أفاد به مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة.

وفي 11 يناير/كانون ثان الجاري، كان الجيش اليمني قد أعلن سيطرته على مناطق واسعة من المديرية نفسها، قبل أن يستكمل عملية تحريرها، اليوم.

ومطلع يناير، أطلق الجيش اليمني وألوية العمالقة عملية عسكرية لتحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين غربي محافظة شبوه، التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر الماضي، إلى جانب مديرية حريب، قبل أن يتم الإعلان رسميا عن استعادة كامل المديريات الأربع مساء اليوم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro