عقب انتقاد رئيس حزب مؤتمر صنعاء لجماعته.. الحوثي يوجه بمصادرة مقرات وممتلكات النظام السابق

أيلول/سبتمبر 03, 2023

وجّه القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، بمصادرة مقرات وممتلكات النظام السابق - في إشارة لحزب المؤتمر الشعبي العام- في مناطق سيطرة جماعته، إضافة إلى منازل وممتلكات مسؤولي الحكومة الشرعية ومعارضي الجماعة.

يأتي توجيه الحوثي بحُجة تحويل عائدات بيع مقرات ممتلكات حزب المؤتمر إلى صندوق المعلِّم، وذلك عقب انتقاد رئيس حزب المؤتمر في صنعاء، صادق أمين أبو رأس، الحوثيين لامتناعهم عن دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وتشن قيادات الجماعة، وإعلامها هجومًا شرسًا على المطالبين، بصرف مرتبات الموظفين، معتبرة تلك المطالب جزءًا من حرب أمريكا على الجماعة، حسب زعمها.

في السياق أفادت مصادر صحفية، بأن جماعة الحوثي تعتزم إلغاء منصب "رئيس مجلس الوزراء" في الحكومة الغير معترف بها التابعة للجماعة ويرأسها حاليا عبدالعزيز بن حبتور المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح صنعاء.

وأوضحت أن الجماعة تسعى لربط الوزراء بشكل مباشر برئيس المجلس السياسي للجماعة على غرار النموذج الإيراني.

وأشارت المصادر إلى أن زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، وجَّه بتوسيع صلاحيات “مهدي المشاط”، الذي يشغل حاليا رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى”.

وأكدت توجيه الجماعة رسالة إلى رئيس مجلس النواب الخاضع لها، تطلب فيها إعداد لائحة تتضمن إلغاء منصب رئيس الحكومة بحيث يتبع الوزراء “المشاط” مباشرة على غرار النظام الإيراني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro