قوات أمنية وعسكرية بـ حضرموت تمنع إقامة لقاء شبابي سلمي وحلف القبائل يصفه بالمؤشر الخطير

تشرين2/نوفمبر 08, 2023
منعت قوات أمنية وعسكرية في حضرموت، إقامة لقاء تشاوري شباب سلمي بالمحافظة، يناقش قضايا المجتمع وتمكين الشباب والمرأة من القيادة، وقامت باعتقال أحد الشباب المنظمين للفعالية. 
 
وقالت مصادر محلية، إن قوات أمنية وعسكرية، أقدمت على منع تنفيذ اللقاء الذين كان مقرر إقامته صباح اليوم الاربعاء في مدينة المكلا. 
 
كان قد أُعلن عن إقامة لقاء شبابي موسع لقادة المنظمات والملتقيات والمكونات والنشطاء والشخصيات الفاعلة والطلاب بساحل حضرموت، تحت عنوان "المشاركة في تبني القضية الحضرمية وتمكين الشباب والمرأة من القيادة وإنتزاع الحقوق والحفاظ على المكتسبات الحضرمية. 
 
من جانبه، أدان حلف قبائل حضرموت، ما أقدمت عليه مجموعة من الأطقم المسلحة تابعة لمعسكر الربوة وقوات من الأمن العام بمنع إقامة اللقاء، في قاعة الأندلس بالمكلا بقوة السلاح وبطريقة عنجهية. 
 
واعتبر الحلف في بيان له، أن ذلك "يعد مؤشرا خطيرا يضاف إلى سابقاتها ونذر بعواقب وخيمة، وخاصة عندما تصل إلى قمع الحريات والاعتقالات، ومنها اعتقال الشاب بدر بن ناصر المشجري، مناشدًا بالإفراج عنه فورًا". 
 
وحمل الحلف محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية مسؤولية ما جرى، وضمان حق المواطنين في التعبير عن الرأي وإقامة الفعاليات والكف عن سياسة القمع وتكميم الأفواه.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro