الحوثيون يرفضون المبادرة التي أطلقها العرادة بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء)

شباط/فبراير 22, 2024

رفضت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، المبادرة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وإعلانه فتح طريق "مارب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، واقترحت فتح طريق "مارب، صرواح، خولان، صنعاء" كطريق بديل.

وقال محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بـ "المجلس السياسي" في أول تعليق على فتح طريق مأرب فرضة نهم صنعاء، في تغريدة على منصة إكس "جيد إنهاء الحصار على صنعاء من قبل التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه، بإعلان فتح طريق مارب صنعاء الفرضة، اذا استمر وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا.

وطالب الحوثي بفتح طريق مارب صرواح صنعاء، ومارب البيضاء داعيا إلى ما سماه بـ "فك الحصار عن بقية الطرقات في جميع المحافظات وإزالة عسكرة الطرقات تباعا".

وأردف: "يكفي ما نشاهده من حصار على غزة وما عاناه الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من حصار طوال سنوات العدوان عليه".

ودعا الحوثي، إلى الإفراج عن المختطفين الذين زعم أنهم خطفوا من الطرقات اثناء العبور منها وهم مسافرين خلال السنوات الماضية".

وأعتبر فتح الطريق من قبل اللواء العرادة في مأرب بأنه تدشينا عسكريا لنقطة جديدة تهدف لـ "خطف المسافرين" حد زعمه، في الوقت الذي لم يشر لمطالبة العرادة بفتح الطريق من جانبهم أو التطرق لفتح طرقات تعز ورفع الحصار المفروض عليها منذ تسع سنوات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro