محافظ تعز يبحث مع مسؤول أممي فتح الطرقات

آذار/مارس 03, 2024

بحث محافظ تعز نبيل شمسان، مع وفد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، ملف الطرق المغلقة، متهما مليشيا الحوثي بالتعنت إزاء دعوات فتح الطرق وتخفيف المعاناة الإنسانية.


وأشار إلى أن المليشا تزايد بحصار غزة بينما تحاصر تعز من أكثر من تسع سنوات، مؤكدا أن عملية السلام يجب أن تبدأ بمرحلة بناء الثقة ووقف إطلاق النار، والاستعداد الكامل لفتح الطرق الرئيسية بعيدا عن الهروب وفتح طرق فرعية وعرة لأغراض عسكرية.


وشدد شمسان على ضرورة مناقشة كل المخاوف العسكرية والأمنية بشفافية ووضوح، مجددا تأكيد استعداد السلطة لوضع كل الترتيبات لفتح الطرق ودعم نقاشات آلية شاملة لوقف إطلاق النار بشكل دائم.


إلى ذلك، أعلنت اللجنة الحكومية الخاصة بمفاوضات فتح الطرقات عن جاهزية فتح طريق عقبة منيف شرقي المدينة والمطار القديم غرب المدينة من طرفها، في حين لا تزال الطرق مغلقة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.


يأتي ذلك في وقت شهدت فيه جبهات القتال بتعز اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي شرقي المدينة.


وقالت مصادر عسكرية إن قناصة المليشيا المتمركزين في معسكر الأمن المركزي، استهدفوا مواقع الجيش في منطقة الشماسي بعدد من الأعيرة النارية، مشيرة إلى أن القوات الحكومية ردت على مصادر النيران، دون مزيد من التفاصيل.


ويأتي استهداف المليشيا لمواقع الجيش في الوقت الذي تواجد به عدد من الصحفيين من بينهم طاقم قناة بلقيس، لتغطية مستجدات ملف فتح الطرقات شرقي المدينة.
 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro