مسلحون يقتحمون الهيئة العليا للأدوية بـ ‎تعز وشمسان يوجه بملاحقتهم وضبطهم

آذار/مارس 03, 2024

اقتحم مسلحون، اليوم الأحد، فرع الهيئة العليا للأدوية في مدينة تعز، واعتدوا على الموظفين وأشهروا الأسلحة في وجوههم، وذلك بعد تطويقهم لمقر الفرع والطرق المؤدية إليه.

وقال بيان للهيئة، حصل "تعز تايم"، على نسخة منه، إن عشرات المسلحين اعتدوا على الموظفين وأشهروا الأسلحة في وجوههم وهددوهم، وأخذوا –بالقوة- الأدوية المهربة والتي كان فرع الهيئة بمعية الجهات المعنية يستعدون لإتلافها.

وطالبت الهيئة، السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، بسرعة ضبط المسلحين المعتدين وإيصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

في سياق متصل، أصدر محافظ تعز، نبيل شمسان، توجيهات عاجلة بملاحقة وإلقاء القبض على عصابة مسلحة اقتحمت فرع الهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية في المحافظة، وسرقت كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية والمهربة.

وقالت وكيلة المحافظة للشئون الصحية، د. إيلان عبدالحق، إن المحافظ شمسان وجه بسرعة ضبط العصابة واستعادة الأدوية التي تم أخذها، والتحقيق مع أفرادها وإحالتهم إلى جهة الاختصاص، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وأضافت، أن المحافظ شمسان دعا إلى انعقاد اجتماع طارئ للجنة الأمنية لمناقشة تداعيات هذا الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المحافظة.

وكانت الهيئة قد حذرت في بيانها، من "مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل".

يذكر أن الأدوية المهربة جرى ضبطها وتحريزها قبل أيام من قبل الهيئة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة المسراخ صبر، أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro